اليمن - صنعاء - جنوب كلية الشرطةinfo@yemenacademy.edu.ye+967 1 248001

ندوة علمية بعنوان: ” الحرب على اليمن بين عدالة القضية وحجم المعاناة الإنسانية”

الأكاديمية اليمنية للدراسات العليا > عام > أخبار الأكاديمية > ندوة علمية بعنوان: ” الحرب على اليمن بين عدالة القضية وحجم المعاناة الإنسانية”
ندوة علمية بعنوان: " الحرب على اليمن بين عدالة القضية وحجم المعاناة الإنسانية"

أقامت الأكاديمية اليمنية للدراسات العليا بالشراكة مع مؤسسة أكاديميك للدراسات الاستراتيجية والعملية وحقوق الانسان، يوم الاثنين الموافق 2017/05/15م ندوة علمية بعنوان: ” الحرب على اليمن بين عدالة القضية وحجم المعاناة الإنسانية”.

وقد افتتح الندوة الأستاذ الدكتور/ يحيى بن يحيى المتوكل – رئيس مجلس الأمناء، بالترحيب بمقدمي الأوراق العلمية والحاضرين جميعاً.

وتضمنت الندوة ثلاثة أوراق علمية، جاءت الورقة الأولى بعنوان: “الحرب العادلة والحرب غير العادلة مقاربة اخلاقية سياسية قانونية”، قدمها د/ مجاهد الشعبي – استاذ العلوم السياسية ورئيس مؤسسة أكاديميك، تناول خلالها مدى عدالة الحرب اليمنية ضد العدوان السعودي مقابل عدم عدالة الحرب السعودية على اليمن وفق المعايير والشروط الخاصة بذلك، ومبادئ القانون الدولي في هذا الشأن.

في حين تناولت الورقة الثانية “المعاناة الإنسانية في اليمن أرقام ومؤشرات” وقدمها الأستاذ/ فهمي الصراري – شبكة نما، تناول فيها حجم المعانة حجم المعاناة الانسانية في اليمن جراء العدوان السعودي عليها علي مدار عامين وأكثر.

في حين تناولت الورقة الثالثة “الأضرار الاقتصادية للحرب واعادة الاعمار في اليمن: استيعاب الدروس السابقة والاستفادة من التجارب” وقدمها الأستاذ/ نبيل الطيري – المرصد الاقتصادي للدراسات والاستشارات، وتناول فيها حجم الاضرار الاقتصادية التي خلفها العدوان السعودي على اليمن.

وعقب الانتهاء من الأوراق العلمية المقدمة في الندوة والتي أدراها الأستاذ الدكتور/ يحيى بن يحيى المتوكل، تم فتح باب النقاش والذي من خلاله استمع مقدمي الاوراق العلمية في الندوة  إلى العديد من المداخلات من قبل الضيوف الحاضرين والتي تركزت حول المحاور المطروحة. وقد خرجت الندوة بالعديد من التوصيات من خلال الأوراق الثلاثة.

وقد تكرمت الندوة بحضور الأستاذ الدكتور/ جلال عبدالاله عوض – رئيس الأكاديمية، ورؤساء الاقسام العلمية في الأكاديمية وعدد من أعضاء هيئة التدريس والأكاديميين والباحثين من مختلف الجهات.

شاهد أيضا

اترد رداً