اليمن - صنعاء - جنوب كلية الشرطةinfo@yemenacademy.edu.ye+967 1 248001

حفل تخرج الدفعة الثالثة والرابعة والخامسة من طلبة برنامج الماجستير في الأكاديمية اليمنية

الأكاديمية اليمنية للدراسات العليا > عام > أخبار الأكاديمية > حفل تخرج الدفعة الثالثة والرابعة والخامسة من طلبة برنامج الماجستير في الأكاديمية اليمنية
حفل تخرج الدفعة الثالثة والرابعة والخامسة من طلبة برنامج الماجستير في الأكاديمية اليمنية

برعاية دولة رئيس الوزراء الأستاذ الدكتور/ عبدالعزيز صالح بن حبتور، أقامت الأكاديمية اليمنية للدراسات العليا اليوم الخميس الموافق 31 أكتوبر 2019 حفل تخرج الدفعة الثالثة والرابعة والخامسة من طلبة برنامج الماجستير من مختلف الأقسام العلمية وتخصصاتها المتنوعة (العلوم الإدارية والمالية، الحاسوب وتقنية المعلومات، الشريعة والقانون، اللغات).

حفل تخرج الدفعة الثالثة والرابعة والخامسة من طلبة برنامج الماجستير في الأكاديمية اليمنية

وتشرف الحفل بحضور دولة رئيس الوزراء الأستاذ الدكتورعبدالعزيز بن حبتور، ونائب رئيس الوزراء لشؤون الأمن والدفاع الفريق الركن جلال الرويشان ومعالي وزير التربية والتعليم الأستاذ يحيى الحوثي ومستشار الرئاسة الدكتور عبدالعزيز الترب ونائب وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور علي شرف الدين ومستشاري وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور محمد ضيف الله والدكتور فؤاد عبدالرزاق ورئيس مجلس الأمناء في الأكاديمية الأستاذ الدكتور يحيى بن يحيى المتوكل ورئيس الأكاديمية الأستاذ الدكتور أحمد الشامي وعدد من رؤوساء الجامعات الحكومية والخاصة وعمادات الكليات وأعضاء هيئة التدريس والأكاديميين.

وهنأ رئيس الوزراء، قيادة الأكاديمية وهيئة التدريس والخريجين من الطلاب والطالبات على نيلهم هذه الدرجة العلمية التي تكتسب أهميتها الخاصة بالنسبة للوطن والخريجين الذين استطاعوا أن يقهروا الصعاب والظروف المعيشية الصعبة التي تسبب بها العدوان والحصار والقرار العدواني بنقل وظائف البنك المركزي إلى عدن وما تبعه من حرمان أغلبية موظفي الجهاز الإداري للدولة ومنتسبي المؤسستين العسكرية والأمنية لمرتباتهم.
وأشار إلى أن العلم والمعرفة هما ميدان الصراع الحقيقي الذي ينبغي أن تخوضه الشعوب لصنع واقع حضاري قابل للتطوير .. لافتا إلى أن اليمنيين وبرغم كل الصعوبات القاهرة التي تعترضهم إلا أنهم يحرصون على تحصيل العلم والمعرفة بمختلف الوسائل والطرق.
وبين رئيس الوزراء أن الشهادة العليا على أهميتها إلا أن الأهم منها هو استمرار التحصيل العلمي والبحث المتواصل عن المعرفة والأخذ بأدوات البحث العلمي لوضع وابتكار الحلول العملية لمختلف مناحي الحياة اليومية .
وشدد على أن الاهتمام بالجامعات الخاصة والأهلية ينبغي أن يكون ثقافة لدى جميع موظفي القطاع الحكومي لأن القطاع الخاص جزء من حركة الفعل والتأثير في دورة الحياة والاقتصاد الوطني .. معتبرا المحافظة على العلاقة معه وجعلها قابلة للتطوير الذي يخدم الوطن من الأمور المهمة التي يجب أن تحظى بعناية الجميع.
وقال “ينبغي أن تكون علاقة وزارة التعليم العالي والبحث العلمي مع الجامعات الأهلية والخاصة قابلة للتطوير وأن تعمل على معالجة كافة الإشكاليات البيروقراطية والبحث الدائم عن أفق لهذه المؤسسات “.

كما أشار نائب وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور علي شرف الدين إلى أهمية تزامن تخرج هذه الدفعة مع الاحتفال بذكرى المولد النبوي.
وأكد أن الشعوب لا تبنى ولا تنهض إلا بالتعليم والتعلم والاهتمام بالبحث العلمي .. مشددا على ضرورة الأخذ في الاعتبار الوضع القانوني والأكاديمي للكليات والجامعات التي أنشأت قبل صدور قانون التعليم العالي.
وأكد الدكتور شرف الدين الحرص على دعم الجامعات والكليات التي تسعى لتعزيز أداء كادرها التعليمي والإداري للوصول إلى مرحلة الجودة والتميز الأكاديمي.
وأشار إلى أنه تم اعتماد وفتح مركز الترجمة بجامعة صنعاء لتسهيل حصول طلاب الدراسات العليا من الماجستير والدكتواره على شهادة التوفل .

فيما ألقى رئيس مجلس الأمناء في الأكاديمية الأستاذ الدكتوريحيى بن يحيى المتوكل، كلمة استعرض فيها النشاط العلمي للأكاديمية والتخصصات التي تركز عليها .. مؤكداً أن الأكاديمية تسعى إلى خدمة التنمية البشرية في اليمن من خلال تنمية قدرات الكادر وإفساح المجال أمامه للتحصيل العلمي والمعرفي والبحثي بالاتكاء على الوسائل المعرفية الحديثة والكادر الأكاديمي الكفؤ.
وأشار إلى أن الأكاديمية ماضية في تطوير مساقاتها التعليمية والتهيئة إلى فتح برنامج الدكتوراه في مجموعة من التخصصات التي تمثل إضافة نوعية لواقع التنمية البشرية.

وخلال الحفل ألقى رئيس الأكاديمية الأستاذ الدكتور أحمد محمد الشامي كلمة استعرض فيها عدد من الإنجازات والاسهامات العلمية التي حققتها الأكاديمية منذ أنطلاقها في العام 2013، وما تقدمه من مميزات وتسهيلات لكافة الطلبة الراغبين بمواصلة الدراسات العليا بالإضافة الى تميز الأكاديمية وتركيزها على برامج الدراسات العليا بشكل خاص، داعياً وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ممثلة بمعالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي الأستاذ حسين حازب الى مزيد من الدعم والأهتمام بالجامعات الخاصة التي تقدم برامج الدراسات العليا.

وألقيت كلمة عن الخريجين من الطالبة فدوى نعمان والتي عبرت فيها عن الشكر لقيادة الأكاديمية وأعضاء هيئة التدريس على جهودهم وتوفيرهم الأجواء المناسبة للتحصيل العلمي.

تخلل الحفل عرض ريبورتاج عن الأكاديمية ونشاطها العلمي وتخصصاتها المختلفة والمميزات التي تقدمها الأكاديمية دون غيرها في مجال الدراسات العليا.

وكان رئيس الوزراء، افتتح ومعه نائب رئيس الوزراء لشؤون الأمن والدفاع ووزير التربية والتعليم ونائب وزير التعليم العالي ورئيس مجلس الأمناء ورئيس الأكاديمية ورؤساء الأقسام العلمية في الأكاديمية، معرض الإنتاج العلمي الخاص برسائل الماجستير والأبحاث العلمية المنشورة للخريجين والتي بموجبها نالوا درجة الماجستير.

شاهد أيضا

اترد رداً