اليمن - صنعاء - جنوب كلية الشرطةinfo@yemenacademy.edu.ye+967 1 248001

البرنامج التدريبي الأول لطلبة برنامج ماجستير الدبلوماسية والعلاقات الدولية بالأكاديمية اليمنية للدراسات العليا في وزارة الخارجية اليمنية.

الأكاديمية اليمنية للدراسات العليا > عام > أخبار الأكاديمية > البرنامج التدريبي الأول لطلبة برنامج ماجستير الدبلوماسية والعلاقات الدولية بالأكاديمية اليمنية للدراسات العليا في وزارة الخارجية اليمنية.
البرنامج التدريبي الأول لطلبة برنامج ماجستير الدبلوماسية والعلاقات الدولية بالأكاديمية اليمنية للدراسات العليا في وزارة الخارجية اليمنية.

اختتمت يوم الاثنين 4 يناير 2016، فعاليات البرنامج التدريبي الأول لطلبة ماجستير الدبلوماسية والعلاقات الدولية، واستمر البرنامج فترة 6 أيام، خلال الفترة 28 ديسمبر 2015 وحتى 4 يناير الجاري.

بتنسيق وإشراف د/ مجاهد صالح الشعبي أستاذ الدبلوماسية في الأكاديمية، حيث تضمن البرنامج التدريبي الذي تم اعداده بالتنسيق بين مشرف البرنامج د/ مجاهد الشعبي والقائم بأعمال رئيس دائرة المراسم أ/ عبد الغني السعيدي. 6 أيام بمعدل ساعتين، قام المتدربون خلالها بزيارة الإدارات الأربع التي تتكون منها دائرة المراسم.

وقد هدف البرنامج إلى: إكساب الطلاب المهارات العملية والتطبيقية وتزويدهم بكل الخطوات الإجرائية الدبلوماسية في التعامل مع المواقف والأحداث والمراسم والبروتوكولات الدبلوماسية، ، وقد جاء تنفيذ هذا البرنامج انطلاقاً من حرص الأكاديمية على القيام بدورها المجتمعي والعلمي في الوقت نفسه، بما يعزز ويوطد علاقات التعاون العلمي والدبلوماسي بين وزارة الخارجية والأكاديمية ،وتبادل الخبرات العلمية وإقامة الدورات التدريبية المتخصصة في المعهد أو في الأكاديمية وفق آليات يتم الاتفاق عليها مستقبلاً.

وكانت الجلسة الختامية للبرنامج قد عقدت في حرم المعهد الدبلوماسي، التي رتبت لها نائبة مدير المعهد الدبلوماسي المستشارة أ/ نجوى السري بالتعاون مع أ/ عبد الغني السعيد، مكلفة الأستاذ/ نبيل محمد حميد للقيام وفي ختام الجلسة تم تسليم شهادات التقدير من الأكاديمية ممثلة بالدكتور/ مجاهد الشعبي إلى كلا من:

سعادة السفير/ محمد عبد الله حجر القائم بأعمال وزير الخارجية.

الوزير المفوض/ عبد الغني السعيد القائم بأعمال رئيس دائرة المراسم بالوزارة.

المستشارة/ جوى السري نائبة مدير المعهد الدبلوماسي.

شاهد أيضا

اترد رداً