اليمن - صنعاء - جنوب كلية الشرطةinfo@yemenacademy.edu.ye+967 1 248001

افتتاح المبنى الجديد للأكاديمية اليمنية للدراسات العليا

الأكاديمية اليمنية للدراسات العليا > عام > أخبار الأكاديمية > افتتاح المبنى الجديد للأكاديمية اليمنية للدراسات العليا
افتتاح المبنى الجديد للأكاديمية اليمنية للدراسات العليا

افتتح معالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي الأستاذ/ حسين حازب بصنعاء اليوم المبنى الجديد للأكاديمية اليمنية للدراسات العليا.

افتتاح المبنى الجديد للأكاديمية اليمنية للدراسات العليا

واطلع معالي وزير التعليم العالي ومعه رئيس المحكمة العليا القاضي عصام السماوي ووكيلا الوزارة لقطاعي التخطيط الدكتور عبد العزيز الشعيبي، والبحث العلمي الدكتور صادق الشراجي، على سير التجهيزات الدراسية بالأكاديمية والمزودة بوسائل العرض الالكترونية ومعامل الكمبيوتر والمكتبة الورقية والإلكترونية ومدى مطابقتها لمعايير الاعتماد الأكاديمي.

وتعرف الزائرون على نوعية البرامج التي تقدمها الأكاديمية في مساق الدراسات العليا بمجالات العلوم الإدارية والمالية، الحاسوب، تقنية المعلومات، الشريعة والقانون واللغات .

وأشاد الوزير حازب بمستوى البنية التحتية والتجهيزات الحديثة التي تمتلكها الأكاديمية وسعيها لتطبيق المعايير الأكاديمية المعتمدة والجودة في الأداء الأكاديمي والتعليمي.

واعتبر افتتاح المقر الجديد للأكاديمية، نقلة نوعية للعمل الأكاديمي وتفعيل الجوانب المتعلقة بمعايير الجودة ونوعية البرامج المقدمة لطلاب الدراسات العليا لضمان الحصول على أفضل المخرجات وفقا لاحتياجات ومتطلبات السوق المحلية والإقليمية.

وأكد وزير التعليم العالي الحرص على تحسين العلاقة بين الوزارة والقطاع الخاص من أجل فتح آفاق أوسع للاستثمار في مجال التعليم العالي وفقا لمعايير علمية وأكاديمية معتمدة.

وأوضح أن الوزارة انتهت من إعداد المسودة الأولية للرؤية الوطنية للتعليم العالي في اليمن وخصصت حيز كبير لمجال البحث العلمي وفتحت المجال أمام الأكاديميين والباحثين ورؤساء الجامعات الحكومية والأهلية لإثرائها بالمقترحات اللازمة.

فيما أوضح رئيس الأكاديمية الدكتور جلال عوض سعي الأكاديمية تقديم برامج نوعية تسهم في تحسين الأداء في أعمالها سواء الجهاز الإداري للدولة أو الشركات والمؤسسات في القطاع الخاص والمجتمع المدني.

وأكد أن الأكاديمية تعمل بموجب الترخيص الممنوح لها من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وتلتزم بالقوانين والتشريعات ومعايير الجودة والاعتماد الأكاديمي وكذلك الأنشطة ذات العلاقة التي تخدم المجتمع .

ولفت إلى الحرص على تنفيذ معايير الجودة وتوصيات اللجنة الميدانية التي نزلت للاطلاع والتقييم لأوضاع الأكاديمية بما يتوافق مع اللوائح الدراسية ومتطلبات العملية التعليمية فيها.

رافقه خلال الافتتاح عدد من أعضاء مجلس الأمناء في الأكاديمية الاستاذ الدكتور أحمد الشامي والاستاذ الدكتور حمود النجار والاستاذ الدكتور علي سيف كليب و مستشارو وزير التعليم العالي ورئيس اتحاد الجامعات اليمنية الدكتور محمد الخامس وعدد من رؤساء الجامعات ورؤساء أقسام الأكاديمية وعدد من المسئولين والأكاديميين والطلبة والمهتمين بالبحث العلمي.

 

شاهد أيضا

اترد رداً