اليمن - صنعاء - جنوب كلية الشرطةinfo@yemenacademy.edu.ye+967 1 248001

الأكاديمية اليمنية تعقد ورشة عمل تدريبية حول: إعداد وكتابة المقترحات والرسائل العلمية لطلبة الدراسات العليا بما يتناسب مع قوانين واخلاقيات البحث العلمي.

الأكاديمية اليمنية للدراسات العليا > عام > أخبار الأكاديمية > الأكاديمية اليمنية تعقد ورشة عمل تدريبية حول: إعداد وكتابة المقترحات والرسائل العلمية لطلبة الدراسات العليا بما يتناسب مع قوانين واخلاقيات البحث العلمي.

عقدت كلية الحاسوب وتقنية المعلومات-الأكاديمية اليمنية للدراسات العليا- صباح يوم الأربعاء ١٧/جماد الأول/١٤٤٥ه‍ -٢٩/نوفمبر/٢٠٢٣م
ورشة عمل بعنوان: إعداد وكتابة المقترحات والرسائل العلمية لطلبة الدراسات العليا بما يتناسب مع قوانين وأخلاقيات البحث العلمي.
وفي الكلمة الأفتتاحية للورشه التي ألقاها الأستاذ الدكتور أحمد الشامي رئيس الأكاديمية اليمنية للدراسات العليا رحب فيها بالحاضرين كلاً بأسمه وصفته وشكر القائمين على الورشة وأكد بكلمته حرص الأكاديمية على الأستمرار بمثل هذه الورش التي تؤدي الى زياده المعارف والمهارات العلمية والبحثية وتحقيق الأهداف المنشودة في مجال البحث العلمي للباحثين من طلبة الدراسات العليا وحث الطلبة على الإهتمام في النشر العلمي في المجالات العلمية ومنها المجلة العلمية الخاصة بالأكاديمية اليمنية.
كما تضمنت الورشة كلمة لعميد كلية الحاسوب وتقنية المعلومات الأستاذ الدكتور منير المخلافي شكر خلالها القائمين على الورشة والذي بدوره قدم عرض تقديمي لأهم محاور الورشة بشكل موجز والذي أكد بأن مثل هذه الورش تؤدي الى إكساب الطلبة المهارات اللازمه في مجال البحث العلمي وتعزيز قدراتهم البحثية وتدريبهم على كل ماهو جديد في مجال تخصصاتهم.
وتناولت الورشة المحاضرات التي قدمها الأستاذ الدكتور خالد البريهي والأستاذ الدكتور ماهر السنباني، هدفت الورشة الى تزويد الطلبة بالمعرفة والمهارات العلمية والبحثية في كتابة الأبحاث والرسائل وأساليب النشر العلمي في مجلات علمية محكمه، والتحديات التي تواجه البحث العلمي في عصر الذكاء الإصطناعي، والرفع من نشر الوعي بأهمية البحث العلمي وتحقيقاً لمبادئ البحث العلمي الفعال، وقد شارك بالورشة 50 طالب وطالبة من طلبة تكنولوجبا المعلومات والشبكات.
من جانبه أشار المدير التنفيذي لمركز تقنية المعلومات الأستاذ الدكتور فؤاد حسن عبدالرزاق إلى ان الورشة تأتي لتزويد الطلبة بالمعرفه وتعزيز المهارات اللازمة وقدراتهم في مجال البحث العلمي، وفي نهاية الورشة تم فتح باب النقاش حول الموضوعات التي تم طرحها وأبدى الطلبة أعجابهم بمحتوى الورشة ومدى فائدتها لهم، كما تم في ختام الورشة تكريم المشاركين فيها واللجنة المنظمة.
حضر الورشة رئيس مجلس الأمناء الأستاذ الدكتور يحيى المتوكل والدكتور حسين مقبولي نائب رئيس الوزراء والأستاذ فؤاد الحداء مدير عام التعليم الأهلي في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والأستاذ الدكتور محمد الصوفي مسؤول الجودة والدكتور حاتم البعداني المدير المالي ورؤساء الأقسام

شاهد أيضا

اترد رداً