اليمن - صنعاء - جنوب كلية الشرطةinfo@yemenacademy.edu.ye+967 1 248001

الأكاديمية اليمنية تستضيف ندوة تعريفية بعنوان ” أيزو أمن المعلومات” بالتعاون مع نقابة تكنولوجيا المعلومات اليمنية

الأكاديمية اليمنية للدراسات العليا > عام > أخبار الأكاديمية > الأكاديمية اليمنية تستضيف ندوة تعريفية بعنوان ” أيزو أمن المعلومات” بالتعاون مع نقابة تكنولوجيا المعلومات اليمنية

استضافت الأكاديمية اليمنية ندوة تعريفية بعنوان ” أيزو أمن المعلومات” نفذتها نقابة تكنولوجيا المعلومات اليمنية، والتي أُقيمت في مقر الأكاديمية اليوم الأربعاء الموافق 24 أغسطس 2022م.
حضر الندوة الدكتور عبد العزيز الترب مستشار رئيس الجمهورية في الشؤون الاقتصادية، وحاضر فيها المهندس عامر هزاع-مدير دائرة السلامة المعلوماتية بالنقابة، وكانت اهم المحاور التي تطرق إليها مفهوم معيار الآيزو 27001 وأهميته والهدف منه، وكيف يعمل وماهي متطلباته، وكذا التعريف بنظام إدارة أمن المعلومات (ISMS) ومتطلباته داخل أي منظمة.
شارك في الندوة ما يقارب 200 مشاركا من المتخصصين والمهتمين والموظفين والطلبة في مجال تقنية المعلومات والاتصالات. وأكد رئيس النقابة المهندس محمد الرياشي على أهمية التوعية بأمن المعلومات والارتقاء بمستوى الأمن المعلوماتي في اليمن ودور النقابة في تعزيزه في المجتمع.
واختتمت الندوة بتقديم شهادة شكر وتقدير من النقابة للأكاديمية اليمنية ممثلة برئيس الأكاديمية الأستاذ الدكتور أحمد الشامي لدورهم الفاعل في إنجاح الندوة؛ ولتكون هذه الندوة بداية لسلسة من الفعاليات التدريبية التي تنفذها النقابة بالتعاون مع الاكاديمية خلال الفترة القادمة، وكذا تم تكريم محاضر الندوة المهندس عامر هزاع لجهوده المبذولة وطرحه المتميز لموضوع الندوة.

شاهد أيضا

اترد رداً