الإعلانات

فتح باب القبول والتسجيل للفصل الدراسي الثاني 2018-2019

فتح باب القبول والتسجيل للفصل الدراسي الثاني 2018-2019

برنامج الماجستير في أول أكاديمية للدراسات العليا في اليمن..باب القبول والتسجيل متاح حالياً للفصل الدراسي الثاني للعام الأكاديمي 2019 /...

النشر في المجلة العلمية للأكاديمية

النشر في المجلة العلمية للأكاديمية

تعلن هيئة تحرير المجلة العلمية للأكاديمية اليمنية للدراسات العليا عن البدء باستقبال البحوث والدراسات العلمية للأكاديميين والباحثين، وكذلك ملخصات كتب...

المجلة العلمية للأكاديمية

المجلة العلمية للأكاديمية

تسجيل الدخول

تسجيل الدخول - حساب الطالب

دليل الطالب

دليل الطالب - الإصدار الثاني

بريدك الإلكتروني*


بسم الله الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ

 

قال تعالى: "يَرْفَعِ اللَّهُ الَّذِينَ آمَنُوا مِنكُمْ وَالَّذِينَ أُوتُوا الْعِلْمَ دَرَجَاتٍ وَاللَّهُ بِمَا تَعْمَلُونَ خَبير". صدق الله العظيم، الحمد لله، والصلاةُ والسلامُ على رسول لله.

 يطيب لي الترحيب بجميع زوار البوابة الإلكترونية للأكاديمية اليمنية للدراسات العليا و انه لمن دواعي سروري واعتزازي ان اكتب هذه الاسطر البسيطة للتعريف بهذا الصرح العلمي المتميز.

 

تعـد الأكاديمية اليمنية للدراسات العليا أول أكاديمية يمنية متخصصة في مجال الدراسات العليا، وقد تم أنشائها في العام 2012م، وبدأت ممارسة نشاطها في عام2013م، بموجب قرار وزير التعليم العالي والبحث العلمي رقم (61) لسنة 2013م. لقد دأبت الأكاديمية العملَ الجادَ للحصول على مكانةٍ مرموقةٍ، وسمعةٍ رفيعة منذ تأسيسها لتكون الأكثرَ تميزا، والأكثرَ إبداعا في مجالات العلوم الإدارية والمالية، و علوم الشريعة والقانون، و علوم الحاسوب وتقنية المعلومات و اللغات. ومما يميز الأكاديمية: تناسب وقت الدراسة مع ظروف الطلاب والموظفين في القطاعين العام والخاص، توفر قاعات دراسية وفق معايير الإعتماد الأكاديمي وضبط الجودة، موقعها المتميز في قلب أمانة العاصمة الذى يسهل الوصول إليه من جميع المناطق، وتوفر مركز للتصوير والخدمات الطلابية، كما تشرف الأكاديمية أيضاً على مركز علوم اللغة ومهارات الحياة الذي يوفر الكثير من الخدمات لطلاب وطالبات الأكاديمية.

 

تضـم الأكاديمية نخبة مـن أعضاء هيئـة التدريـس المتميزين يتم استقطابهم من جامعات مرموقة،  كما وتوفـر مجموعة متنوعة مـن برامـج الدراسـات العليا مـن خـلال اقسامها الاربعة: قسم العلوم الإدارية والمالية ويشمل (برنامج إدارة اعمال، برنامج محاسبة، برنامج علوم مالية ومصرفية، برنامج نظم معلومات إدارية، برنامج دبلوماسية وعلاقات دولية و برنامج إدارة مستشفيات)، قسم الشريعة والقانون ويشمل (برنامج القانون العام و برنامج القانون الخاص)، قسم علوم الحاسوب وتقنية المعلومات ويشمل برامج (الشبكات، تقنية المعلومات و علوم حاسوب)، وقسم اللغات و يشمل (ادب انجليزي، ترجمة و لغويات).

 إن هدف الأكاديمية الرئيسي هـو تطويـر مهـارات الطلبـة وإعدادهـم الاعداد الأمثـل لتلبيـة احتياجات سـوق العمـل، من خلال تقديم برامج ذات جودة عالية و توفير الكتب والمراجع والدوريات والمختبرات وخدمة الإنترنت، بالإضافة إلى قواعد البيانات المتنوعة والتي تخدم العملية التعليمة، و السعي الدؤوب والمستمر للحصول على الاعتماد الأكاديمي المحلي لجميع برامجها، ولضمان جودتها، و تركز الأكاديمية كذلك على ترسيخ ثقافة الإبداع و تولي اهتماماً كبيراً بالتواصل والتفاعل مع المؤسسات والاتحادات التعليمية المماثلة، وتسعى للتكامل مع محيطها العربي والعالمي من خلال الانضمام للاتحادات الجامعية العربية والإسلامية والعالمية، ومن خلال منظومة متكاملة من اتفاقيات التعاون والشراكات الأكاديمية.

ومن منطلق تفعيل دور الأكاديمية في ترجمة اهداف التعليم العالي، و لإيمان الاكاديمية بان الطالب هو محور العملية التعليمية فإنها تحرص على تخريج جيل يحافظ على القيم، والمبادئ، مسلحا بالعلم، مزوّدا بالأمل والرجاء، يحمل على عاتقه مستقبل الأمة، قادرا على البذل والعطاء، يستطيع تحويل الكلمات والافكار والتطلعات الى مشاريع قائمة على ارض الواقع.

انني لأشعر بالفخر والاعتزاز بان أعمل ضمن فريق من الاكاديميين والاداريين، يجمعهم الاحترام والود، يؤمنون بالعمل والإخلاص والجدية و الشعور بالمسؤولية، يعملون بروح الفريق الواحد و برائحة الألفة والانتماء، بجهود لم تكل يوماً عن العمل والمثابرة من اجل دفع الطلبة نحو التميز والاقتدار،  ليصبحوا نبتة راسخة في تربة الثقافة والمعرفة، فاعلين في الميدان، محققين لأفضل مستوى من الأداء في وظائفهم المستقبلية.

 

ان الأكاديمية تحرص دوماً على ان تكون محوراً أساسياً في التنمية من خلال ربط رؤيتها ورسالتها بالمجتمع المحلي، وعن طريق تقديم و تطوير برامج تلبي حاجات المجتمع ومتطلباته وإذكاء روح التفاعل مع المجتمع بسائر أطيافه، بما يحقق مقاصد التنمية الشاملة. تصدر الأكاديمية مجلة علمية محكمة، لتحقيق اهدافها في مجال التأليف والبحث والتوثيق العلمي و لنشر الفكر المتجدد الذي يستفيد منه المتخصصون وطلاب العلم باعتبارها رافدا من روافد المعرفة والكلمة الفاعلة في مجال بناء الفكر العلمي والانساني.

 

و الله ولي التوفيق
الأستاذ الدكتور/ جلال عبدالاله محمد عوض
رئيس الأكاديمية